رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير فرنسي يكشف "الجهات الداعمة" لسيف الإسلام القذافي في سباق الرئاسة الليبي.. وهذا الشخص الذي يراهن عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير فرنسي عن "الجهات الداعمة" لسيف الإسلام القذافي في سباق الرئاسة الليبي.
عائشة القذافي
ووصف تقرير نشره موقع LE JOURNAL DE L'AFRIQUE القذافي بأنه "جوكر سياسي"،وقال إنه "منذ أن قدم ترشيحه لمكتب المفوضية العليا للانتخابات لم يتعرض القذافي سوى لهجمات من خصومه، لكن وراء الكواليس يضع الرجل الأسس لمسيرته السياسية" . وأشار إلى أن القذافي "أحاط نفسه بفريق صدمة مكون من جماعات ضغط وعسكريين سابقين وأمراء حرب محليين ورؤساء مجالس قبلية". مضيفا أن "فريق القذافي من ذوي الخبرة، ومن بين أكبر داعميه شقيقته عائشة، حيث تدير الملقبة بكلوديا شيفر الليبية، خزانة الأسرة سرا ". لافتا إلى أن عائشة القذافي "لديها اتصالات في المجالات السياسية والمالية في روسيا وسويسرا ومصر".
سهى البدري وخالد الزايدي
وتابع: "هناك امرأة أخرى تمثل مصالح القذافي الابن في أوروبا، وهي سهى البدري، التي خدمت من قبل صورة القذافي الأب". ولفت إلى أنه "من بين مؤيدي سيف الإسلام القذافي الأوائل محاميه الذي يلعب أيضا دورا في جماعة الضغط مع اتصالاته بجهازي المخابرات الجزائري والتونسي، خالد الزايدي، فضلا عن ممثلي سيف الإسلام القذافي دوليا عمر كريشيدا، وصلاح فركش ابن عم والدة سيف الإسلام".
أحمد قذاف الدم
وأضاف: "أما الرجل الآخر الذي يراهن عليه سيف الإسلام لبناء مستقبله السياسي، فهو أحمد قذاف الدم الملقب بـ"رجل المهمات المستحيلة"، الذي يقف إلى جانب عمار مبروك لطيف في "مجموعة القاهرة" المسماة بـ"غرفة العمليات"، من أصدقاء معمر القذافي السابقين، لكن هذه المجموعة لا تدعم سيف الإسلام حقّا، ولا يبدو أن لها ولاءات سياسية واضحة وهي تقف وراء عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، والمرشح للرئاسة الليبية".

arrow up